كلية الصيدلة بجامعة جازان تثقف الأهالي دوائياً

402428

مجلة نبض-واس:

دشنت كلية الصيدلة بجامعة جازان الليلة الماضية, فعاليات مبادرة التثقيف الدوائي, بحضور مدير الجامعة المكلف الدكتور محمد بن علي ربيع، وذلك بمجمع كادي.
وأوضح عميد كلية الصيدلية الدكتور محمد بن محسن الصفحي, أن المبادرة تأتي ضمن برنامج وزارة التعليم لخدمة المجتمع التي تنفذها بعنوان “تعزيز المسؤولية الاجتماعية للجامعات السعودية”, الذي تنفذه الجامعة بإشراف من معهد البحوث والدراسات الاستشارية بالجامعة.
وبين أن الفعاليات التي تستمر لمدة يومين, تشتمل على معرض يحوي مطويات ونشرات توعوية عن الأمراض المزمنة والأدوية التي تستخدم في علاجها وبمشاركة بعض الصيادلة من الجامعة, وكذلك بعض طلاب وطالبات الامتياز بالكلية لإعطاء الجمهور بعض الاستشارات الدوائية عن بعض الأدوية المستخدمة لعلاج بعض الأمراض كأدوية الربو وأدوية السكري.
وأفاد أن المبادرة تهدف إلى التعريف ببرنامج التثقيف الدوائي الذي تقدمه الكلية لرفع مستوى الوعي الثقافي الصحي لدى أفراد المجتمع فيما يتعلق بالدواء واستخداماته, وذلك من خلال إعطاء المجتمع فكرة عن أهم الأمراض المزمنة وكيفية التعايش والتعامل معها، والأدوية التي تستخدم لعلاج تلك الأمراض وكيفية استخدامها، وأهم الأعراض الجانبية التي قد تنشأ عن استخدام بعض الأدوية وكيفية التعامل معها وتفاديها، وكيفية تخزين وحفظ الأدوية في المنزل، والتداخلات بين الأدوية والأطعمة وكيفية تحاشيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى