دراسة حديثة بجامعة أم القرى تكشف عن طريقة جديدة للتخلص من السمنة

obesity

مجلة نبض-جامعة أم القرى:

بدعم من مدينة الملك عبد العزيز للعوم والتقنية كشفت دراسة حديثه أجريت بمعامل الفيزياء الطبية بكلية العلوم التطبيقية بجامعه أم القرى, عن اكتشاف طريقه جديدة للتخلص من السمنة, وذلك من خلال استخدام تكنولوجيا النانو.

و أشارت الدراسة التي أجرتها المعيدة عبير أحمد السريحي الحربي المعيدة بالقسم و بإشراف سعادة الاستاذ الدكتور سعود اللحياني و الدكتور رمضان علي حسن الاستاذان في الفيزياء الطبية ان استخدام الجسيمات النانوية المغناطيسية يساعد في التخلص من الدهون عن طريق التوليد الحراري داخل الخلايا الدهنية.

و تعد الدهون عنصر من العناصر الهامه التي تمد الجسم بالطاقة إلا ان الكميات الفائضة منها تسبب الانزعاج و القلق لدى الكثير من الناس فضلا عن الضرر الذي يلحق الجسم البشري مثل امراض السكر والقلب وغيرها.

و ذكرت الدراسة ان هذه الطريقه ستحد بإذن الله من انتشار السمنة والامراض بين الناس في حال استخدامها والموافقة على نتائجها.

و أكدت الدراسة أن عملية انقاص الوزن (تدمير الخلايا الدهنية ) بواسطة استخدام تقنيه النانوتكنولوجي يمكنها ان تساعد في الحد من السمنه المنتشرة علي مستوى العالم اجمع.

وخلصت إلى أن المزيد من الأبحاث حول هذا الاكتشاف, سيثمر عن اكتشاف علاجات جديدة بهذا الخصوص.

واكد عميد كلية العلوم التطبيقية وأستاذ الفيزياء الطبية بجامعة أم القرى الدكتور سمير بن سليمان نتو ان الباحثون سيعكفون في الفترة القادمة على اجراء المزيد من الدراسات حول الطريقة, ومحاولة البحث او ابتكار طريقة للاستخدام على المرضى, وتحقيق الحلم الذي يصبو اليه الملايين حول العالم, الا وهو القضاء على السمنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى