صحة الباحة تفتتح مركز غسيل الكلى بمستشفى القرى وتدشن حملة التوعية بسرطان الثدي في المخواة

واس

مجلة نبض-واس:

افتتح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة الدكتور غرم الله بن سدران، اليوم ، يرافقه المساعد للخدمات العلاجية الدكتور عادل بن أحمد الغامدي ،بحضور محافظ القرى عبد الله بن زايد الحربي ، ومدير مستشفى القرى العام عبدالكريم القناص مركز غسيل الكلى ، وكذا افتتاحه لقسم العلاج الطبيعي بمستشفى القرى .
ويضم مركز غسيل الكلى ثمانية وحدات غسيل منها خمسة وحدات سلبية للالتهاب الكبدي الوبائي و ثلاث وحدات إيجابية لذات الالتهاب تعمل لمدة 6 أيام أسبوعياً، فيما بلغ عدد المرضى المسجلين للاستفادة من هذه الخدمة 27 مريضا منهم 4 نساء و23 رجلا، إضافةً إلى تعزيز قسم العلاج الطبيعي بكوادر فنية متخصصة لتقوم بدورها في خدمة وتكميل الجانب العلاجي لهذا الشأن .
من جانبه أفاد مدير مستشفى القرى العام أن القسمين سيوفران كثيراً من معاناة المواطنين الذين يحتاجون إلى هذه الخدمات التي ستمثل بدورها أيضا نقلة متقدمة في تطوير ودعم كفاءة أداء المستشفى على النحو المأمول .
من جهة أخرى دشنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الباحة اليوم حملة التوعية بسرطان الثدي بمحافظة المخواة ، وذلك بحضور محافظ المخواة الدكتور محمد بن جمعان دادا ، ومساعد مدير عام الشؤون الصحية للصحة العامة بالمنطقة الدكتور محمد بن سعد الحريتي .
وأفاد الناطق الإعلامي بصحة الباحة محمد علي سليمان أن الحملة ستشهد فعاليات منوعة تتمثل في تنظيم المحاضرات التوعوية واللقاءات الإرشادية الهادفة إلى التعريف بمرض سرطان الثدي ومسبباته وعلاماته وسبل الوقاية منه وإجراء تدريبات عملية على كيفية إجراء الكشف الذاتي.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد