مؤتمر التخصصات الصحية ٢٠١٦ لطلاب و طالبات الكليات الصحية في المملكة

HPC2016

مجلة نبض-خاص:

تنظم جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية ممثلة بنادي الطلاب، وبإشراف من عمادة شؤون الطلاب “مؤتمر التخصصات الصحية ٢٠١٦” والذي تقام فعالياته بالحرم الجامعي في الرياض ابتداءً من يوم الثلاثاء ١٦ ربيع الثاني ١٤٣٧هـ الموافق ٢٦ يناير ٢٠١٦ وحتى يوم الخميس ١٨ ربيع الثاني ١٤٣٦هـ الموافق ٢٨ يناير ٢٠١٦. ويستهدف مؤتمر التخصصات الصحية طلاب وطالبات الكليات الصحية في المملكة من مختلف السنوات الدراسية، شاملاً طلاب وطالبات الامتياز، وكذلك طلاب الدراسات العليا المهتمين بالأبحاث العلمية. كما يهدف مؤتمر التخصصات الصحية بنسخته الحالية إلى توجيه الطلاب والطالبات لكل ما هو جديد ومستحدث في مجالات تخصصهم، وإرشادهم لمتطلبات العمل في الميدان الصحي مستقبلاً، وذلك من خلال إقامة ما يزيد عن ٧٠ محاضرة و٣٥ ورشة عمل، يقدمها ما يقارب ٩٠ متحدث ومتحدثة من مختلف التخصصات الصحية. تضم قائمة المتحدثين عددًا من نخبة الأطباء والخبراء في الميدان الصحي، منهم: د.محمد السلطان – مساعد الأمين العام للدراسات العليا بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية واستشاري طب الطوارئ والعناية المركزة، د. يوسف العولة – نائب المدير التنفيذي للتشغيل بالشؤون الصحية بالحرس الوطني وصيدلي إكلينيكي بقسم الأورام بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية، د. ياسين عرابي – رئيس قسم العناية المركزة بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية، د. أحمد العسكر – المدير التنفيذي لمركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث و استشاري أمراض وسرطانات الدم وزراعة الخلايا الجذعية، د. منال باوزير – رئيس اللجنة العلمية بمركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث واستشاري طب الأطفال، د. نوفل الجريان – العميد المشارك في كلية الطب ورئيس قسم الخدمات الطبية الطارئة في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية، د. هند المديميغ – العميد المساعد في كلية الصيدلة وصيدلي إكلينيكي في طب وأمراض القلب.

من جانبه، أوضح نائب رئيس اللجنة التنظيمية، خالد العبد الجبار، أن برنامج المؤتمر في أيامه الثلاث يتناول أربع محاور رئيسية: البحث العلمي، والعمل والمهنية، والتطبيقات العملية المهنية، وبرامج الكليات المتخصصة. وفي محور البحث العلمي، يخصص المؤتمر مسارين للمشاركة بالأبحاث الطلابية، وهي: العروض الشفهية (Oral Presentations) والملصقات البحثية (Posters)، والتي فتح باب المشاركة بها مؤخرًا للطلاب والطالبات من داخل الجامعة وخارجها، ووصل عدد الملخصات الطلابية المقدمة إلى ما يزيد عن ٧٠٠ ملخص بحثي. وفي محور برامج الكليات، خصص عدد من المحاضرات وورش العمل التي تعنى بالتخصص نفسه وتساهم في تعزيز المهارات الأساسية المطلوبة في ميدان العمل. وفي محوري التطبيقات العملية المهنية والأخلاقية، سيقام عدد من ورش العمل التي تهتم في تطوير مختلف الجوانب المهنية والأخلاقية.

ومما يجدر الإشارة إليه، أن التسجيل لحضور المؤتمر يشهد كثافة عالية بين طلاب وطالبات الكليات الصحية في الرياض على وجه الخصوص، وفي المملكة على وجه العموم من خلال موقع المؤتمر على شبكة الإنترنت، والتفاعل الكثيف عن طريق حسابات المؤتمر على مواقع التواصل الاجتماعي.

لمزيد من التفاصيل عن المؤتمر: اضغط هنا 

 

 

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد