ورشة عمل “وضع انبوب داخل بطينات المخ باستخدام المحاكاة ” بجامعة الملك عبدالعزيز

PIC_7646

مجلة نبض-جامعة الملك عبدالعزيز:

بإشراف من إستشاري المخ و الأعصاب الدكتور صالح باعيسى، و بمشاركة من الدكتور عبدالرحمن الصبغي و الدكتورة إيمان الجنبي، تم عقد ورشة بعنوان “وضع انبوب داخل بطينات المخ باستخدام المحاكاة” بمركز المهارات والمحاكاة السريرية جامعة الملك عبدالعزيز. و تعد هذه الورشه الاولى من نوعها في المملكه والتي تهدف الى تدريب الاطباء المقيمين في برنامج تخصص جراحة المخ والاعصاب تحت اشراف الهيئه السعوديه للتخصصات الصحية.

وتهدف الورشه الى زيادة تمكين الاطباء من طرق علاج استسقاء المخ والتدريب على كيفية وضع الانبوب (القسطره) المخي بطريقة صحيحة للوصول الى أفضل النتائج ولتقليل المخاطر والاضرار الصحية على المريض. وتم استخدام جهاز المحاكاه العلمي (Immersivetouch) والذي تم احضاره من جامعة شيكاغو بالتنسيق مع مركز المحاكاة السريرية في الجامعة.

تضمنت الورشه التي حضرها ثلاثة وعشرون طبيب وطبيبة من مختلف مناطق التدريب والجهات الحكومية في المملكه، على محاضرات للتعريف بأساسيات علم المحاكاه واهميته في الطب والجراحه، ونبذه عن التشريح لبطينات المخ والطرق الجراحيه والتقنيه لعلاج استسقاء المخ، و تم تدريب الأطباء المقيمين على استعمال الجهاز.

Simulation group

PIC_7648

PIC_7660

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد