مدير وحدات مركز السكري بالمملكة يؤكد إصابة أكثر من 3 ملايين بداء السكري في المملكة

5474909f6d187article_2619_1

مجلة نبض-جامعة طيبة:

قال مدير وحدات مراكز السكري بالمملكة د.محمد الحربي إن عدد المصابين بداء السكري في المملكة أكثر من 3 ملايين شخص فيما تأتي المملكة ضمن الدول العشر الأولى المنتشر فيها داء السكري، جاء ذلك خلال كلمة القاها في افتتاح ملتقى طيبة الأول لمستجدات السكري والذي انطلق  صباح اليوم في جامعة طيبة بمشاركة جهات عدة.

ويأتي الملتقى ضمن برنامج طيبة التوعوي للحد من داء السكري بجامعة طيبه بمشاركة كل من إدارة مراكز ووحدات السكر/الوكالة العلاجية بوزارة الصحة، المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة، مركز الأمير عبد العزيز بن ماجد للسكري، البرنامج الوطني للسكري، وجمعية الرعاية الصحية الخيرية بالمدينة المنورة وذلك بقاعة المؤتمرات بجامعة طيبة .

بدورها قالت رئيسة اللجنة المنظمة للملتقى د. إيمان الفضلي إن الملتقى يهدف إلى تزويد العاملين في المجال الطبي بآخر المستجدات العلمية في داء السكري، وتبادل الخبرات والابتكارات والأبحاث في هذا المجال، وتطوير القدرات والمعرفة والأداء المهني، بما ينعكس على مستوى الخدمات الطبية المقدمة لمرضى السكري.

من جهته أوضح وكيل جامعة طيبة للدراسات العليا والبحث العلمي د. خالد خوشحال أن الملتقى يرسخ مبدأ اهتمام جامعة طيبة ممثلة ببرنامج طيبة التوعوي للحد من داء السكري بتطوير الكوادر الطبية وخلق بيئة حاضنة للخبراء والمختصين في مجال داء السكري ما يجعل الجامعة مركزاً مهماً لتلاقي الخبرات والأفكار، وتقديم أفضل الخدمات الصحية لمرضى السكري في منطقة المدينة المنورة خاصة و المملكة بشكل عام.

جدير بالذكر أن الملتقى سيقام على مدى 3 أيام ويحاضر فيه نخبة من الأطباء و الخبراء و العلماء من داخل المملكة ومن أميركا وبريطانيا والإمارات و قطر والكويت، ممن ينتمون إلى مؤسسات مرموقة عالمياً، و يبلغ عددهم  22 محاضراً، وسيقدمون خلال الملتقى 22 محاضرة علمية و 10 ورش عمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى