نائب وزير الصحة يفتتح المعرض والمؤتمر الصحي السعودي

img-001-1

مجلة نبض-وزارة الصحة:

تحت رعاية معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة أفتتح معالي نائب وزير الصحة الأستاذ حمد الضويلع المعرض والمؤتمر الصحي السعودي وذلك بحضور سفراء 12 دولة مشاركة.

وأبدى معاليه سعادته البالغة بهذه المناسبة وماشاهده في المعرض من مشاركة العديد من الدول العربية والصديقة  وقال معاليه  إن ما شاهدته من مشاركات في أركان المعرض يجعلني فخورآ بهذه المشاركات الدولية , كما شكر الداعمين لهذا المعرض , وأشار إلى أن ما
تشهده وزارة الصحة من تطور سيكون بمشيئه الله متواكباً ورؤية المملكة 2030.

وأكد معاليه بأن وزارة الصحة جارية في عملية الخصخة وقريبآ بمشيئة الله سيتم الإعلان عنها, وتمنى معاليه أن يكون النجاح والتوفيق حليفآ لهذا المعرض الدولي الكبير وأن تتكلل الجهود بالنجاح .

وقد إنطلق المعرض، الذي تنظمه شركة معارض الرياض المحدودة بالتعاون مع انفورما، في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، تحت شعار “التغير يبدأ من نقطة، نقطة التحول”ويستمر لمدة 3 أيام ويعد أكبر حدث للرعاية الصحية في المملكة.

ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على قطاع الرعاية الصحية في المملكة والارتقاء بمستواها وتطوير الخدمات الطبية والصحية وزيادة التوعية والإرشاد في المجتمع المحلي إضافة إلى التواصل المباشر مع المجتمع بمختلف فئاته ومستوياته الثقافية.

ويجمع المعرض القطاعين العام والخاص، في أكبر حدث صحي في المملكة حيث يشارك أكثر من 550 عارضاً من 42 دولة و14 جناحاً عالمياً، لتعزيز التواصل وتبادل الخبرات والتعريف بأفضل الممارسات في القطاع الصحي وتقديم أحدث التقنيات والخدمات المعتمدة عالمياً لأكثر من 19000 زائر من صناع القرار والمختصين في مجال الطب والرعاية الصحية.

ويصاحب المعرض الصحي 15 مؤتمراً علمياً تناقش محاوراً متعددة ومهمة تشمل التمريض، والهندسة الطبية، سلامة المرضى، الرعاية الصحية الأولية، النساء والولادة، الرعاية الصيدلانية، الأمن والسلامة في المرافق الطبية، طب الطوارئ، الهندسة الطبية، مكافحة العدوى، الفيزياء الطبية، الأشعة التشخيصية، الـتأهيل الطبي.

وتأتي أهمية مشاركة وزارة االصحة في المعرض الصحي السعودي كونها فرصة لاستعراض حلولها الصحية المبتكرة ولتعريف الزوار بأحدث الخدمات الصحية الحديثة ودعمها الشراكة مع القطاع الخاص لدفع عجلة التنمية في القطاع الصحي والارتقاء به إلى أفضل المستويات العالمية وتعزيز الشعور بالأمان الصحي لأفراد المجتمع.برعاية وزارة الصحة السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى