معيدة من كلية طب الاسنان بجامعة الملك سعود تنتزع المركز الأول في «الزمالة الأمريكية»

Dentist-Tools-650x360

مجلة نبض-جامعة الملك سعود:

انتزعت المعيدة في كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود والمبتعثة للولايات المتحدة الأمريكية لدراسة أمراض الفم الدكتورة رنا سعود الشغرود المركز الأول على الطلبة الأمريكان والكنديين في مجال الزمالة الأمريكية.

وبحصول رنا على المركز الأول، تكون أول طالبة أجنبية تحصل على الجائزة في الولايات المتحدة الأمريكية، لينضم إنجازها إلى قائمة الإنجازات للطلبة السعوديين في الخارج، وقالت رنا الشغرود إن حصولها على المركز الأول الذي اتسم بروح المنافسة الشديدة بين الطلبة لم يأت من فراغ ( بل كان بفضل من الله عز وجل وتوفيقه ثم بفضل دعاء والدي وبحرصي وجهدي المتواصل في الدراسة والبحث والتركيز على كل ما يتعلق بهذا المجال الطبي الدقيق ).

وشددت على أهمية الاطلاع على أكثر عدد ممكن من الحالات الطبية المتنوعة والمراجع والمواقع ذات العلاقة من طريق الإنترنت والمكتبات المتخصصة والتطبيق العملي المكثف والبحث عن كل جديد في هذا المجال وما تم التوصل إليه، متعبرة أن أن ذلك ساعدها على تحقيق الجائزة.

وأضافت أن ( حضور المؤتمرات والسمنارات في العديد من الولايات الأمريكية ذات العلاقة بموضوع التخصص، إضافة إلى حبي لهذا المجال خلق لدي الدافع والرغبة لفهم كل شيء يتعلق به قدر الإمكان، ساهم في نجاحي).

وتؤكد الدكتورة رنا أن الشهادة لم تكن هدفا وحيدا، مشيرة إلى أن الهدف الأساسي يكمن في محاولة المشاركة في خدمة الإنسانية، مرجعة فضل ما وصلت إليه إلى وطنها.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد