“الغذاء والدواء” تحذر مقدمي الرعاية الصحية من بكتيريا في منتج

Print

مجلة نبض-هيئة الغذاء و الدواء:

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء مقدمي الرعاية الصحية في المملكة من استخدام منتج ULTRASOUND PROBE COVER TELESCOPIC FOLDED WITH GEL من طراز 654005  والمصنع بواسطة YAFHO BIO-TECHNOLOGY CO, INC. في الصين، قبل التأكد من خلوه من التلوث ببكتيريا من نوع Burkholderia Cepacia، إذ ورد للهيئة بلاغات عن وجود هذه البكتيريا في الأرقام التشغيلية التالية 20150701 / 20160201.

ودعت الهيئة مقدمي الرعاية الصحية كافة إلى تحديد الكميات الموجودة لديهم من هذا المنتج، وإجراء تحليل مخبري بكتيري والتواصل مع المركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمنتجات الطبية بالنتائج.

ولفتت الهيئة إلى أنها تواصلت مع الشركة الصانعة للمنتج موضع التحذير وهو غطاء بلاستيكي لمجس جهاز الموجات فوق الصوتية،كما تواصلت مع الشركة الموردة للمنتج نفسه لتحديد العملاء كافة الذين جرى بيعه لهم لاتخاذ اللازم، ويجري استكمال باقي التحقيقات، كما تم إبلاغ المنافذ لمراقبتها والتأكد من عدم دخول المنتج للسعودية.

وشددت الهيئة على ضرورة إضافة مقدمي الرعاية الصحية شرط الحصول على رخصة منشأة استيراد و/أو توزيع للأجهزة والمنتجات الطبية (MDEL) لأي منشأة للدخول في مناقصات الأجهزة والمنتجات الطبية، وكذلك إضافة شرط الحصول على إذن تسويق (MDMA) للمنتجات والأجهزة الطبية قبل شرائها.

وأكدت أهمية إبلاغ المختصين بالرعاية الصحية عن أي مشاكل وحوادث يشتبه في ارتباطها بالأجهزة والمنتجات الطبية عبر زيارة الموقع الالكتروني للمركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمنتجات الطبية http://ncmdr.sfda.gov.sa، أو من خلال مركز الاتصال الموحد على الرقم 19999.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد