“الصيدلة” بجامعة الملك سعود الأولى عربيا في ابحاث اكتشاف العقاقير

091

مجلة نبض-جامعة الملك سعود:

تبوأت كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود في الرياض المركز الأول على مستوى جامعات الوطن العربي، كأفضل الكليات في تقديم الأبحاث العلمية، واكتشاف العقاقير، وتدريس علوم الصيدلة والسموم والدواء جاء ذلك حسب تصنيف مجلة .
التي تعتمد في تصنيفها واختيارها للجامعات المتميزه على معايير دقيقة في US News،
الجودة والأداء الأكاديمي والمهني . من جهته، هنأ الدكتور هشام الجضعي عميد كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود جميع منسوبي ومنسوبات الكلية على هذا الانجاز المستحق، وقال:”كما تعلمون أن التصنيفات ليست هدف يُسعى إليه ويُعمل لأجله ، لكنها دلالة لوجود تميز”.
وأضاف: “إن ماتحقق من تميز لهذه الكلية في مجالات متعددة – من ضمنها الحصول على المركز الأول – هو ثمرة جهد وعطاء الجميع من أبناء ومنسوبي هذه الكلية خلال أكثر من خمسين عاماً ، فهذا إنجاز تراكمي وليس وليد اللحظة”.
و أشار إلى أن تميز الكلية الحقيقي وأهم نقاط القوة التي نعتز بها ، هو تميز منسوبي هذه الكلية وإبداع طلبتها، مقدما شكره للجميع على عطائهم وإبداعهم المتواصل.
علما بأن كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود، تحظى برصيد متميز من الانجازات المستمرة، منها حصول الكلية بقسميها الرجالي والنسائي على شهادة الايزو كأول كلية في الجامعة تحصل على هذه الشهادة كذلك حصولها على الاعتراف الاكاديمي الامريكي والكندي لبرنامجيها البكالوريوس و دكتور صيدلي و آخرها تصنيفها الأولى عربيا في التميز والجودة.
كما أنها تضخ سنويا لسوق العمل آلاف الكوادر المؤهلة لممارسة المهنة بكل اقتدار.
وتشارك الكلية بالكثير من المعارض والمؤتمرات للاطلاع على كل ماهو جديد ومفيد في عالم الصيدلة والدواء، بما يحقق آمال وتطلعات القيادة والمسؤولين، ويتوافق مع رؤية السعودية 2030

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى