(الصحة) تنظم ورشة عمل عن إدارة الأزمات استعدادًا لموسم الحج

images (1)

مجلة نبض-وزارة الصحة :

تواصلاً للاستعدادات المكثفة التي تقوم بها وزارة الصحة لموسم حج 1437هـ، نظمت الوزارة أمس الأربعاء بالتعاون مع جامعة بورنمورث البريطانية ورشة عمل بعنوان (نظام إدارة الأزمات.. المستوى الاستراتيجي)؛ حيث استعرضت الورشة كيفية التخطيط ووضع القوانين والإجراءات لإدارة الأزمات، وذلك بحضور عدد من مسؤولي الوزارة ورؤساء لجان الحج، وبمشاركة مختصين من المملكة خبراء في جامعة بورنمورث ببريطانيا.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة قامت بإنشاء إدارة تقييم المخاطر بالمركز العالمي لطب الحشود التي أجرت أول تقييم استراتيجي للمخاطر الصحية، بالتعاون مع كل الإدارات المعنية في وزارة الصحة، وتقييم نظام التواصل أثناء الأزمات في وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

كما تم تقييم وتحديث نظام الفرز ما قبل المستشفيات في موقع الحدث بالتعاون مع خبراء من إدارة الصحة، وهيئة الصحة العامة ببريطانيا، بالإضافة إلى تعزيز القدرات والصلاحيات في إدارة الأزمات على مستوى المنطقة الصحية، وتأكيد آليات الدعم، ووضع برنامج لبناء الكوادر الوطنية في نظام إدارة الأزمات على جميع المستويات ابتداءً بالقياديين ومتخذي القرار ومقدمي الخدمة في الميدان.

جدير بالذكر أن هذه الورشة تستهدف القياديين ومتخذي القرار بوزارة الصحة، وهيئة الهلال الأحمر السعودي؛ لرفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن وتجويدها.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد