المبتعث السالم يتحصل على جائزة بيتر مورقن من بين مائة طبيب

091

مجلة نبض-جامعة الملك سعود للعلوم الصحية:

حصل مبتعث بالجامعة الدكتور أحمد بن بندر السالم على جائزة (بيتر مورقن) من جامعة (كيس ويسترن ريسيرف) الأمريكية، حيث تمثل الجائزة التي تمنح لأحد الأطباء المقيمين من أصل مائة طبيب مقيم أعلى مراتب التكريم للأطباء المقيمين في الجامعة استناداً لأربعة محاور تشمل التميز الإكلينيكي، والتميز الأخلاقي، والمهارات القيادية إضافة لما يقدمه الطبيب من فعاليات أكاديمية خلال السنوات الثلاث الذي يقضيها الطبيب المقيم بالجامعة وتم تكريمه في حفل التخرج للجامعة الشهر الماضي بحضور مدير الجامعة ورئيس المستشفيات الجامعية ورؤساء الأقسام وكبار الأطباء والمسؤولين بالجامعة.

وكان اختيار السالم من بين ما يقارب مئة طبيب مقيم بالجامعة، أغلبهم من خريجي أعرق الجامعات الأمريكية. وقال الدكتور السالم يسعدني أن أكون أول طبيب سعودي ينال هذا التكريم إضافةً لما نلته من تكريم سابق في الجامعة حيث نلت جائزة التفوق في البحث العلمي لعامين متتاليين وهو أمرٌ نال إعجاب إدارة قسم الطب بالجامعة ما جعلهم يثنون على الكوادر سعودية ويتحفزون لاستقطاب المزيد من الأطباء السعوديين، مشدداً على أنه يسعى للنجاح لعدة أسباب تتعلق بإشباع ذاته وتحقيق طموحاته، وتعزيز صورة بلادنا المملكة العربية السعودية الحضارية، وتحقيق رؤية قيادتنا الكريمة في ابتعاث السعوديين للخارج لينهلوا من العلوم وينقلوها ويوطنوها ويطوروها من خلال العمل والممارسة والبحث.

وتابع: أهدي هذا التفوق لوالدي ووالدتي وللقيادة الكريمة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، ولسمو وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله على دعمه اللامحدود لابناءه الطلاب والطالبات، ثم لقيادة وإدارة كلية الطب بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية وعلى رأسها المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني د. بندر بن عبدالمحسن القناوي لما توفره لنا من أسباب النجاح وتحثنا على التميز والتفوق وتمثيل بلادنا خير تمثيل.

ويعد إنجاز السالم امتدادا مميزاً لمسيرة النجاح التي يقدمها الوطن باسم الجامعة، وتكريساً لجهودها في الدفع بالكوادر المميزة لخدمة الوطن محلياً وإقليمياً وعالمياً.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد