العلاج الطبيعي ينهي معاناة المدرسات وأوميجا 3 تصحح النظر

مجلة نبض (جامعة الملك عبدالعزيز): اوضحت الطالبتين أمل السبيعي وداليا الراجحي ان الآم الظهر والقدمين الناجمة عن كثرة الوقوف لدى المعلمات يمكن ان تنتهي وبشكل نهائي. حيث قامت الطالبتين بدراسة علمية سيتم تقديمها ضمن أعمال الملتقى العلمي الثامن لطلاب كلية العلوم الطبية التطبيقية والذي يعقد في رحاب جامعة الملك عبد العزيز في الفترة 8-9/3/1433هـ.

وقد ثبت من خلال هذه الدراسة ان أكثر من نصف المعلمات التي أجريت عليهن الدراسة كانوا يعانين من الام مبرحة في الظهر والقدمين.
وبعد اتباع أساليب بسيطة جداً من أساليب العلاج الطبيعي بدأت هذه الآلام بالاختفاء تدريجياً، مما يؤكد اهمية مجال العلاج الطبيعي في تكوين مجتمع يتمتع بصحة افضل.

من ناحية أخرى اكدت الطالبات ولاء أسعد ولما سلطان ورفيدة صابر من قسم التغذية الاكلينيكية بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك عبد العزيز ان الاغذية الغنية بمادة أوميجا 3 تساعد المقبلين على إجراء عمليات تصحيح النظر (الليزك) في التخلص من الاعراض الجانبية للعملية والمتمثلة في جفاف العين بالدرجة الأولى. وأوضحت الطالبات انهن ومن خلال بحث علمي سيتم تقديمه ضمن اعمال الملتقى العلمي الثامن لطلاب كلية العلوم الطبية التطبيقية تمكنن من قياس درجة جفاف العين في العديد من المرضى الذين أجروا عمليات تصحيح النظر.

وبمقارنة ذلك بالغذاء الذي يتم تناوله وتأثيره على اختفاء الاعراض في وقت اسرع اكتشفن أن تناول اغذية تحتوي على كميات كبيرة من الاحماض الأمينية من نوع أوميجا 3 يساعد وبشكل كبير على التخلص من هذه الاعراض وعودة العين الى طبيعتها بعد اجراء مثل هذه العمليات.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد