المبتعث العُقلا، يفوز بمنحة الجمعية الأمريكية لطب الأسنان

12112

مجلة نبض-جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية:

نال معيد كلية طب الأسنان بالرياض ومبتعث الجامعة للدراسة في جامعة “سان أنتونيو” للعلوم الصحية بولاية تكساس، الدكتور علي العقلا، منحة علمية من الجمعية الأمريكية لعلاج جذور وأعصاب الأسنان والتي يفوز بها أفضل خمسة بحوث مقدمة خلال العام للأطباء المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية، كما استحق منحة مالية بمبلغ 19 ألف دولار للاستمرار في عمل البحث عن العام 2016م.

وينطلق بحث العقلا حول اكتشافه لجين باطني النمو “Endogenous Ligand” قد يكون السبب في تعفن عصب وجذور الأسنان في حالات إصابات الأسنانDental Trauma، ويعتبر اكتشاف العقلا جديداً، كما يعدّ بحثه من أوائل البحوث التي تناولت هذا الموضوع.

وقد حقق التقديم الشفهي  للعقلا خلال المؤتمر الرابع والثلاثين لندوة طب الأسنان بجامعة “سان أنتونيو” للعلوم الصحية بتكساس 2016م المركز الأول من بين 20 بحث متخصص ومحكّم. فيما حقق تقديمه الشفهي في المؤتمر السنوي للجمعية الأمريكية لعلاج جذور وأعصاب الأسنان على المركز الثالث الذي نُظّم في مدينة “سان فرانسيسكو” من أصل ٩١ بحثًا علميًا قُدمت في ذلك المؤتمر لعام 2016م.

وفي حديث لـ “نبض الجامعة”، بيّن العقلا أن هذه الإنجازات تسجل باسم الوطن، وهي خير دليل على تميّز الطالب السعودي، داعياً الله أن يكون ومن معه علامة فارقة في نهضة هذا الوطن في شتى المجالات، وقدّم العقلا شكره وامتنانه للجامعة التي تسعى إلى دعم طلابها من خلال ابتعاثهم وتشجيعهم وعلى رأسها معالي الدكتور بندر القناوي، فيما قدم العقلا أثمن شكره لوالديه وأسرته على دعمهم اللامحدود.

الجدير بالذكر أن العقلا يمثّل كلية طب الأسنان في جمعية طلبة الدراسات العليا بجامعة “سان أنتونيو” للعلوم الصحية بتكساس، كما تم اختياره من عميد كلية طب الأسنان بنفس الجامعة ليكون الممثل الوحيد للطلاب في اجتماعات لجنة مديري البرامج الطبية في الكلية.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد