جامعة الأميرة نورة توقع اتفاقية تعاون مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

جامعة الاميرة نورة

مجلة نبض-واس:

وقع مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن اتفاقية تعاون مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ليكون “المستشفى” مركز تدريب لبرامج شهادة الاختصاص السعودية.
وأوضح المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي الدكتور أحمد بن محمد أبوعباة أن قرار اعتماد الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كمركزاً تدريبياً وتعليمياً لبرامج شهادة الاختصاص السعودية جاء متوائما مع أهداف الرؤية 2030 التي تهدف إلى التوسع في التدريب والتطوير وزيادة عدد الأطباء السعوديين المقيمين الملتحقين ببرامج التدريب والاختصاص.
من ناحيتها بينت المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية والتدريب دينا بنت صالح السماعيل أن المستشفى عمل على تأسيس برامج الدراسات العليا وشهادة الاختصاص السعودية، ويعد أحد ركائز الغايات الإستراتيجية لجامعة الأميرة نورة والمستشفى الجامعي في توفير برامج معتمدة وذات جودة ومكملة للعملية التعليمية لبرامج الكليات الصحية بالجامعة.
يذكر أن جامعة الأميرة نورة تتضمن خمس كليات صحية وهي كلية الطب البشري، كلية التمريض، كلية الصيدلة، كلية الصحة وعلوم التأهيل وكلية طب الأسنان وتضم ما يقارب 2360 طالبة، وأن وجود برامج شهادة الاختصاص تسهم في فتح مسارات دراسية جديدة للطالبات مع توفير تخصصات جديدة تغذي القطاع الصحي بالمملكة.
ويضم مستشفى الملك عبدالله الجامعي إمكانيات طبية وبشرية وتقنية ضخمة تسهم في إمداد المتدربين بتجربة تعليمية متميزة ومبتكرة وفعالة تزودهم بالمهارات والقدرات وتسهم في تحقيق رؤية المستشفى بأن يكون مرجع عالمي المستوى في مجال صحة المرأة وصحة اليافعين ونمو وتطور الطفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى