ندوة اساليب حل المشاكل واتخاذ القرار في المؤسسات الصحية بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة

مجلة نبض (خاص) :تعقد في الثامنة من صباح اليوم الاثنين بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة ورشة عمل ادارية صحية بعنوان أساليب حل المشاكل واتخاذ القرار في المؤسسات الصحية”Problem-solving and decision-making in medical establishments”

وسيستفيد من هذه الورشة التي تستمر لمدة ثلاثة ايام عدد 40 طالب وطالبة من قسم الادارة الصحية بجامعة ام القرى وعدد من منسوبي المدينة . صرح بذلك الدكتور عبدالناصر باطوق المدير التنفيذي للشؤون الاكاديمية والبحوث والتدريب بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة. الذي اضاف وان هذه الورشة  تأتي امتدادا للتعاون المستمر ما بين مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة وجامعة ام القرى ضمن مجموعة الندوات والدورات وورش العمل.

وعلى نفس السياق اوضح المشرف على التوعية والتثقيف والاعلام الصحي بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة جمعه الخياط أن الورشة تهدف الى تمكين المشاركين من حل مشكلات العمل واتخاذ القرارات المناسبة بعد تحديد وتحليل البدائل واختيار البديل المناسب وتمكين المشاركين من اتخاذ قراراتهم بثقة وتعريفهم بالاسباب التي تؤدي الى اتخاذ قرارات خاطئة.

واستعرض جمعه الخياط محاور الورشة بعشر محاور وهي : المحور الاولاهمية المعلومات في اتخاذ القرارات الصائبة“. والمحور الثاني “دور التسرع و الانفعالات الشخصية والسلوكية في اتخاذ القرارات الخاطئة.”  والمحور الثالث  “كيف و متى تتخذ القرارا؟” . والمحور الرابع “لماذا نتخذ قرارات خاطئة و كيف نتخذ القرارات الصائبة؟” . والمحور الخامس “مراحل و خطوات اتخاذ القرارات الصائبة و مهام كل مرحلة من هذه المراحل؟” . والمحور السادس “الادوات الكمية غير النظرية لاتخاذ القرارات؟” . والمحور السابع “كيف يتم تحديد البدائل و تحليلها وصولا الى القرارات الصائبة؟”. والمحور الثامن “صلاحية اتخاذ القرار هل تقدم لنا على صحن من فضة ام تنتزع بفعل اعمالنا و القرارات الناحجة التي اتخذناها ونتخذها.” . والمحور التاسع “دور العقل الباطن و الاجترار في اتخاذ القرارات الخاطئة . والمحور الاخير عبارة عن تمارين و حالات عملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى