تجاوب فعال ونجاح ملموس في فعالية اليوم العالمي للعلاج الطبيعي بجدة #الحركة_بركة

 

619de6a4-35e9-43

مجلة نبض- أفنان بلغيث- جدة:

اقامت الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي (سبتا) يوم الجمعة الماضي الموافق 8 سبتمبر فعالية #الحركة_بركة بمناسبة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي في الردسي مول بجدة، وقد شهدت الفعالية حماس الجمهور وتفاعلهم مع الأنشطة المقامة والتي سعت لتوعية المجتمع من جميع الأعمار بأهمية الرياضة والحركة.

وتم توجيه زوار الفعالية بأهمية البحث العلمي والتأكد من اي نصيحة عشوائية من غير المختصين، وابرز المواقع الموثوقة التي يمكن التاكد من خلالها واقتباس المعلومات الصحيحة منها.

وألقى مجموعه من الاطباء واخصائيي العلاج الطبيعي عددا من النصائح العامة ناقشت بعض الامراض والاعتلالات الصحية الناتجة عن قلة الحركة وكيفية الوقاية منها، واهتم المختصين بالاجابة عن الاستشارات الصحية واستفسارات الزوار.

وحيث تضمنت الفعالية مشاركة مدربين ومدربات رياضات متنوعة واكاديمية لكرة القدم وانشطة رياضية حركية شارك فيها العديد من الأطفال، وعرض مسرحية (صحتك بالدنيا ) بإشراف جمعية الثقافة والفنون بجدة.

وعبرت رئيسة اللجنة التوعوية الأخصائية أفنان مسعود بقولها “نشكر كل من ساهم في هذه الفعالية من الصغار والكبار وكل من سعى جاهدًا في التوعية، وقد سعينا جميعا لتوضيح أهمية الحركة والنشاط البدني ومالها من اثر على جميع الفئات العمرية على المدى القريب والبعيد و أهمية التركيز على الغذاء الصحي للمحافظة على صحة القلب ونشاطه لكونها أساس الجسم السليم ممايحسن من نشاطه الحركي وتأثيرها على النفسية ايجابيا تبعا لذلك، وبحمدالله نجحنا في تحقيق الهدف من الفعالية وتفاعل الزوار كان ملموسا.

وشكر خاص مني ومن زميلتي أ. تمارا أفلح رئيسة اللجنة التنظيمية للدكتورة هبة فلمبان رئيسة الجمعية بجدة(سبتا) لاتاحة الفرصة واعطائها الثقة لنا جميعا بدعم هذه الفعالية وايصال اهدافها بالشكل المنشود، وباذن الله انشطة الجمعية مستمرة على مدار العام.”

يذكر أنه تم تكريم جميع المشاركين والذين اسهموا بشكل كبير في نجاح الفعالية.

 

851059e0-1e2c-43a3-b5b1-05cf46686012

12.56.05 AM

at 12.56.05 AM (1)

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد