اعتماد عالمي لمركز الأمير سلطان للقلب بالأحساء

وزارة الصحة

مجلة نبض-وزارة الصحة:

حصل مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب بمحافظة الأحساء على الاعتماد كمركز ايكمو من قبل منظمة الايكمو العالمية.

يُذكر أن مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب بالأحساء يقدم خدمات الرعاية الصحية القلبية المتخصصة بسعة 73 سريرًا على مدار الساعة على أيدي نخبة من كبار الأطباء والتمريض والفنيين لجميع مرضى القلب من كبار وأطفال وحديثي ولادة، وقد شهد خلال الآونة الأخيرة زيادة ملحوظة في أعداد المراجعين بالعيادات الخارجية؛ حيث قدم خدماته الصحية والعلاجية خلال الربع الثالث من عام 2017م لعدد 42645 مراجعًا.

وتعد منظمة الايكمو العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية منظمة دولية غير ربحية لمراكز الرعاية الصحية لتطوير وتقييم العلاجات المبتكرة لدعم الحياة في حالة فشل الأعضاء في حالة حديثي الولادة والأطفال والبالغين، وتتكون من تعاون واسع بين العديد من التخصصات من أطباء وممرضين وأخصائيي تروية قلبية وأخصائيي علاج تنفسي وفنيين وباحثين. كما توفر ورش عمل وندوات عالمية للتعليم والتدريب على كيفية زراعة جهاز الايكمو في جميع أنحاء العالم.

جدير بالذكر (الصحة) برنامج (أداء الصحة) الذي يستهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات، ويشمل حاليًا 70 مستشفى رئيس؛ حيث يتم تطبيق ما يزيد على 40 مؤشرًا لقياس الأداء في 7 محاور خدمية هي: (الطوارئ، العيادات، العمليات، التنويم، العناية المركزة، الأشعة، المختبرات). كما يتم في البرنامج تطوير مهارات الكوادر للتعامل مع المؤشرات واكتشاف مكامن تحسن الأداء بتوازن مع معايير الجودة وسلامة المرضى.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد