“الغذاء والدواء” تحذّر من مُنْتَجَي إزالة العرق “جي كازنوفا بلو” و”بروفيسي معطر للجسم ومزيل للرائحة” لاحتوائهما على نسبة عالية من مواد يمكن أن تسبب الحساسية

الغذاء

مجلة نبض-هيئة الغذاء والدواء:

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من منتجين لإزالة العرق لاحتوائهما على نسبة عالية من المواد التي يمكن أن تسبب الحساسية، دون أن يتم ذكرها في المكوّنات.

وأوضحت الهيئة أنها جمعت وحللت عينات من منتجات مزيلات العرق المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتجين على نسبة عالية من المواد التي تسبب الحساسية بتراكيز تزيد  0.001%، دون أن يتم ذكرها في المكوّنات على الملصق التعريفي للمنتجين، ما يُعد مخالفاً لاشتراطات الملصق التعريفي في المواصفة القياسية الخليجية لمنتجات التجميل رقم GSO 1943، مشيرة إلى احتمالية أن تسبب هذه المواد حساسية للجلد والعين عند بعض المستهلكين الذين يعانون من حساسية.

ويحمل المنتج الأول اسم “جي كازنوفا بلو” (j.casanova blue deodorant natural protection for men)، مصنّع في السعودية ورقم تشغيلته (B00417254) وتاريخ صلاحيته 09/2020م.

أما المنتج الثاني فهو “بروفيسي معطِّر للجسم ومزيل للرائحة”

(prophecy perfume body deodorant musk)، مصنّع في السعودية ورقم تشغيلته (B00515351) وتاريخ صلاحيته 12/2018م.

ونصحت “الهيئة” المستهلكين الذين يعانون من حساسية، بعدم استخدام هذين المنتجين، والتخلّص من العينات الموجودة لديهم منهما، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج.

وتتخذ الهيئة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب المنتجين من الأسواق، واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

الغذاء.jpg2

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد