جراحة ناجحة تنهي معاناة مريض من إنسداد الأنف ويستعيد حاسة الشم

وزارة الصحة

مجلة نبض-وزارة الصحة:

نجح فريق طبي مختص في مستشفى خميس مشيط العام في إنهاء معاناة مريض مع المرض أستمرت عاماً كاملاً حيث كان يشكو من ألم شديد وصداع وجحوظ في العين اليسرى مع إنسداد في الأنف الأيسر وفقدان لحاسة الشم.
وبعد استقبال المريض والتشخيص الأولي تم إجراء تصوير مقطعي للجيوب الأنفية وتبين وجود كتلة في الجيب الفكي الأيسر منتشراً إلى الحجاج الأيسر والجيب الوتدي مع وجود تآكل في العظم في أرض الحجاج الأيسر ، وفي سقف الحجاج الأيسر  وفي الجدار العلوي والخلفي للجيب الوتدي.
وكان التشخيص التهاب جيوب فطري نخازي منتشر ، حيث قام الفريق الطبي بإجراء عملية جراحة جيوب بالمنظار وإزالة الكتلة  بنجاح وتحسنت حالة المريض مع الشفاء التام و إستعادة حاسة الشم بفضل الله .
الجدير بالذكر أن  (الصحة) أطلقت على موقعها الإلكتروني قائمة تتضمن مواعيد إنتظار للعمليات الجراحية حسب التخصصات باليوم، حيث تشتمل هذه القائمة على أسماء المستشفيات التابعة لها  موضحًا بها التخصصات للعمليات الجراحية وعدد أيام الإنتظار لكل تخصص.
كما تحوي القائمة خمسة مستويات لعدد أيام إنتظار تبدأ من يوم واحد إلى 180 يوم.
وتهدف (الصحة) من خلال هذه المبادرة إلى إطلاع كافة المرضى والمستفيدين من خدمات مرافقها الصحية على الجهود التطويرية المبذولة للإرتقاء بمستويات الأداء وتقديم خدمات ذات جودة كبيرة تحقق رضا المواطنين وتلبي إحتياجاتهم الصحية .

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد