(الصحة) تواصل تفعيل خدمات الرعاية المديدة عبر 9 مستشفيات

وزارة الصحة

مجلة نبض-وزارة الصحة:

تواصل (الصحة) تفعيل خدمات الرعاية المديدة عبر 9 مستشفيات للرعاية المديدة، والتي تقدم الخدمات الطبية والخدمات المساعدة لفترة زمنية طويلة للمرضى غير القادرين على رعاية أنفسهم نتيجة حالتهم المرضية المزمنة. كما تهتم بالمرضى المقعدين والمحتاجين إلى عناية طبية تمريضية وتنفسية ومتابعة لحالتهم المرضية.
وأبانت (الصحة) أن الخدمات التي تقدمها مستشفيات الرعاية المديدة تشمل الرعاية الطبية، والرعاية التمريضية، والرعاية التنفسية، والتأهيل الطبي، والتغذية العلاجية عن طريق الفم أو الوريد أو NGT أو PEG ، والخدمات النفسية والاجتماعية، لافتة إلى أن المستفيدين من خدمات الرعاية المديدة هم حالات الغيبوبة، وحالات الشلل الرباعي والدماغي، ومرضى العناية التنفسية، ومرضى الشيخوخة المتوسطة أو المتقدمة وما صاحبها من أمراض مزمنة (حسب شدة الحالة).
يُذكر أن عدد مستشفيات الرعاية المديدة التابعة للصحة والقائمة حاليًا بلغ تسعة مستشفيات في عدد من المناطق والمحافظات.
من جانب آخر، دشنت (الصحة) مؤخرًا العيادات المتنقلة، التي تقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية كخدمات الكشف على الأمراض، ومتابعة الأمراض المزمنة، وصحة الأسنان، ومتابعة صحة الطفل السليم والتطعيمات، ومحطة للتثقيف الصحي، مع الخدمات المساندة مثل: الأشعة، والمختبر، وعيادة الطب العام، وعيادة الأسنان، ومحطة الفرز، ومحطة التثقيف الصحي، والطفل السليم.
وقالت (الصحة) إن العيادات المتنقلة تمثل إحدى أنجح الوسائل المتبعة حديثًا لمواجهة تحديات الاحتياجات الصحية وتغيراتها المستمرة؛ حيث تهدف إلى الوصول للتجمعات السكانية الطرفية البعيدة عن المنشآت الصحية، مشيرة إلى أن عدد العيادات المتنقلة للمرحلة الأولى 10 عيادات متنقلة، وعدد التجمعات السكانية الطرفية المستهدفة بالمرحلة الأولى نحو 100 تجمع سكاني. كما تدعم العيادة شمولية تقديم الخدمات الصحية لجميع الفئات المستهدفة بتغطيتها للتجمعات السكانية الطرفية.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد