مركز أمريكي: التعرض لفيروس زيكا قبل الولادة قد يسبب مشاكل صحية للرضع

epa05129988 A close view of a repellent product being sprayed on a person's hand in Brasilia, Brazil, 27 January 2016. The Brazilian government announced that repellent products will be given for free to pregnant women registered in the assistance programs to avoid Zika contagion.  EPA/FERNANDO BIZERRA JR.

مجلة نبض-رويترز:

قال مسؤولون أمريكيون يوم الثلاثاء إن بعض الأطفال الذين تعرضوا لفيروس زيكا قبل الولادة قد يواجهون مشاكل صحية مرتبطة بالمرض الذي ينقله البعوض.

ويقدم المسؤولون بذلك إرشادات للأزواج الذين يخططون للإنجاب.

وقال المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها في تقرير إن نحو 14 في المئة أو واحدا من كل سبعة أطفال بين 1450 طفلا أصيب بمشكلة أو مشكلات صحية ربما بسبب الفيروس.

وارتبط فيروس زيكا، الذي رصد أول مرة في البرازيل عام 2015، بآلاف الحالات من صغر حجم الرأس وهو عيب خلقي نادر يؤدي لتشوهات في العينين وتلف في الأعصاب الأمر الذي يؤدي لمشاكل في المفاصل والإصابة بالصمم.

وحلل المركز 4800 حالة حمل بين 2016 و2018 في الأراضي الأمريكية من أجل وضع تقريره. شملت المشاكل الصحية، التي لم تكن واضحة عند الولادة، تلف في الدماغ والعينين وصغر حجم الرأس والصرع ومشاكل في السمع.

وفي أواخر يناير كانون الثاني، قال المركز إن الفيروس قد يكون مسؤولا عن زيادة العيوب الخلقية في الرضع الذين لم تملك أمهاتهم أي دليل مختبري على تعرضهم لفيروس زيكا خلال الحمل.

وقال المركز إن أحدث النتائج تسلط الضوء على استمرار الحاجة لمتابعة الحالة الصحية للرضع الذين ربما تعرضوا للفيروس قبل الولادة.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد