“الصحة” توعي الحجاج برسومات مبسطة لتجنب حالات التسمم وضربات الشمس

وزارة الصحة

مجلة نبض-وزارة الصحة:

كثفت “الصحة” من رسائلها التوعوية داخل المرافق الصحية حول مخيمات الحجاج بالمشاعر المقدسة ، والتي تقدم من خلالها العديد من النصائح والإرشادات الصحية لضيوف الرحمن ضمن حملتها التوعوية #حج_بصحة.
وركزت “الصحة” اهتمامها في تلك الرسائل على أكثر الحالات المتوقع ان يتعرض لها الحجاج ، ومنها حالات ضربات الشمس والتسمم الغذائي.
وصممت “الصحة” تلك الرسائل التوعوية في لوحات تضمنت رسومات مبسطة ورسائل قصيرة بعدة لغات تشتمل على نصائح وإرشادات للحجاج تدعوهم للتمشي بها تجنباً لحالات التسمم الغذائي وضربات الشمس.
ووزعت “الصحة” تلك اللوحات على المرافق الصحية ، حيث نشرتها في مواقع بارزه لايصال الرسائل التوعوية لضيوف الرحمن لضمان الحج الصحي.
ومن ضمن تلك الرسائل ، رسالة “الوقاية من التسمم الغذائي” والتي تشدد على أهمية نظافة اليدين والأواني وغسل الفواكة والخضروات والتأكد من صلاحية الاغذية وتجنب الباعة المتجولين وضرورة تغطية الأكل وغيرها من الإرشادات التي دوّنت بعدة لغات لتجنب التسمم الغذائي.
كما تضمنت الرسائل ، رسالة توعوية لتجنب ضربات الشمس وتشدد من خلالها على أهمية تجنب التعرض المباشر للشمس ، والابتعاد عن الزحام والحر ، واستخدام المظلات.
وكانت “الصحة” قد كثفت من رسائلها التوعوية في موقعها الالكتروني ، متضمنة أنواع اللقاحات المطلوبة قبل الحج ، وإرشادت أثناء الحج ، وتعليمات لمرضى الأمراض المزمنة وكيفية التعامل معها بالحج ، وللمرأة والطفل .​

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد