“الغذاء والدواء” تطلق مبادرة لتعزز الصحة العامة في بيئات العمل

الغذاء الصحي

مجلة نبض-هيئة الغذاء والدواء:
أطلقت الهيئة العامة للغذاء والدواء (مبادرة تعزيز الصحة العامة من خلال الغذاء في بيئة العمل)، لإيجاد بيئة عمل صحية من خلال تشجيع الموظفين على تناول الطعام الصحي أثناء تأدية مهام عملهم.
وتهدف المبادرة إلى تعزيز ثقافة الغذاء الصحي في المنشآت الحكومية لتكون أنموذجاً عالمياً، إضافةً إلى تشجيع منسوبيهم على اتباع نظام غذائي صحي خلال أوقات عملهم.
وحثت الهيئة المنشآت الغذائية التي تقدم الطعام في الجهات الحكومية والخاصة، على عدم تقديم المشروبات الغازية، وتوفير العصائر الطازجة شريطة خلوها من السكر المضاف.
كما حثت “الغذاء والدواء” الجهات الحكومية والخاصة الراغبة بتبني المبادرة الالتزام باللوائح الفنية الصادرة من الهيئة على عدم استخدام زيتي النخيل وجوز الهند أثناء عملية الطبخ أو القلي، إضافةً إلى وضع ملصق على مظاريف السكر يكتب عليه (توصي منظمة الصحة العالمية ألا يتجاوز استهلاك الفرد من السكر عن 50 غراماً في اليوم)، ووضع ملصق آخر على مظاريف الملح أو العبوات المملحة يكتب عليه (يجب ألا يتجاوز استهلاك الفرد من الملح عن 5 غرامات في اليوم الواحد)، ويمِكن الاطلاع على تفاصيل المبادرة من خلال http://sfda.sa/73bfd​.

This Post Has 0 Comments

Leave A Reply