ندوات عن بعد لمختصي الدواء والأجهزة الطبية حول جهود التصدي لـ”كورونا”

1029985

مجلة نبض-هيئة الغذاء والدواء:

تنظّم الهيئة العامة للغذاء والدواء ندوات ومحاضرات توعوية عن بعد تهدف إلى إطلاع الممارسين الصحيين والمختصين في المجالات الصيدلية والأجهزة الطبية بالجديد في مجال التصدي لفيروس كورونا كوفيد 19.

وتقدّم الندوة الأولى نظرة عامة عن الكواشف المخبرية المتوفرة حالياً لتشخيص مرض فيروس كورونا، مع التعريف بتحديثات الهيئة المتعلقة بالفيروس، وما تضمنته من إجراءات كالأذونات الطارئة لأجهزة الحماية الشخصية.

وستعقد ندوة عن “جهود قطاع الأجهزة الطبية في إدارة تفشي فيروس كورونا الجديد “COVID-19  الأربعاء المقبل (25 مارس 2020) في تمام الساعة الواحدة مساءً حتى الثانية مساءً، يقدمها المدير التنفيذي للرقابة والقياسات الحيوية في الهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد يحيى مجرشي، وخبيرة التقييم العلمي بالهيئة الدكتورة رزان جمال عسلي.

فيما تستهدف الندوة الثانية قطاع الدواء والمختصين والمهتمين بالمجال، وتوضح آلية الشركات الصيدلانية في اكتشاف اللقاحات واعتمادها من الجهات التنظيمية، وإمكانية استخدام الأدوية المتاحة حالياً في البرتوكولات العلاجية، كما تتناول أبرز الفروقات بين فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 والإنفلونزا الموسمية.

وسيقدم الندوة مدير إدارة تقييم المنافع والمخاطر في الهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد عبدالعزيز القويزاني، تحت عنوان: “متى سيتوفر لقاح فيروس كورونا الجديد (COVID-19) في الأسواق؟ خطوات الموافقة والمتطلبات التنظيمية”، وذلك من الساعة الواحدة مساءً حتى الثانية مساءً الثلاثاء 31 مارس 2020.

ويمكن للممارسين والمتخصصين في مجالات الصيدلة والأجهزة الطبية معرفة الأشطة العلمية المقدمة عن بعد عن طريق زيارة الموقع الرسمي للهيئة والتسجيل عن طريق استمارة المشاركة المنشورة فيها .

وللدخول على رابط الصفحة . اضغط هنا

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد