الغذاء والدواء” تحذّر من منتج عناية بالشفاه لاحتوائه على نسبة عالية من الرصاص والزرنيخ

مجلة نبض-هيئة الغذاء والدواء:

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من منتج عناية بالشفاه يحمل اسم (NITRQ BEAUTY NICOPANDA LIPSTICK ROSE TAUPE 10)، بسبب احتوائه على نسبة عالية من مادتي الرصاص والزرنيخ تجاوزتا الحد المسموح به كشوائب.
وأوضحت “الهيئة” أنها حلّلت عينات من منتجات العناية بالشفاه المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء المنتج الذي يحمل اسم “NITRQ BEAUTY NICOPANDA LIPSTICK ROSE TAUPE 10” بتاريخ إنتاج 01/2019 وتاريخ صلاحية 01/2024 من تصنيع (Shinuo Cosmetics Co.,LTD)، على نسبة عالية من مادتي الرصاص والزرنيخ تجاوزتا الحد المسموح به كشوائب في لائحة متطلبات السلامة في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية رقم (SFDA.CO/GSO 1943:2016).
وأشارت الهيئة إلى أن التعرض لنسبة عالية من المادتين قد يتسبب في مخاطر صحية للمستهلك، ونصحت بعدم استخدام المنتج، والتخلص من العينات الموجودة لديهم منه، مشدّدة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدرها.
وتتخذ الهيئة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب المنتج من الأسواق ومنع دخوله واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

sfda192020aa1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى