حملة (أطفئ سيجآرتك قبل أن تطفئ حيآتك) في جامعة القصيم

مجلة نبض (نورة الكعيد): تحت فعاليات مكافحة التدخين، أُقيم في مركز الدراسات الجامعية بجامعة القصيم حملة بعنوان (أطفئ سيجارتك قبل أن تطفئ حياتك). وذلك في يوم الأحد الموافق ١٤٣٣/٣/٢٠هـ ، واستمرت على مدى ثلاثة أيام متتالية. كانت تهدف إلى التوعيه عن أضرار التدخين بين النساء وبيان مضاعفاته وخطره على الحامل والجنين وطرق العلاج والتخلص منه.

شارك فيها عدد من الكليات منها : كلية الطب البشري وكلية طب الأسنان وكلية الصيدلة وكلية العلوم الطبية التطبيقية وكلية الحاسب الآلي والسنة التحضيرية .

النادي الطلابي لكلية الطب البشري بالتعاون مع النادي الطلابي لكلية الحاسب بدؤآ أنشطتهم بإطلاق 400 بالون  في سمآء الجامعة معبأة بغاز الهليوم والتي تحمل شعار الحملة، وحازت على إعجاب منسوبات الجامعة.

ورش العمل: بعضها تخصص عن التدخين وضرره على الحامل وخطره على الجنين . وبعضها : تحدثوا فيها عن مضاعفات التدخين والتدخين السلبي ، وكان هناك نموذج حقيقي لـ جزء من رئة مدخن توقف عن التدخين وجزء آخر لرئة مصابة بالسرطان ، وبعض الصور .
ومن جانب آخر ورش عمل: ناقشت طرق العلاج وكيفية ترك التدخين حيث تم شرح جميع الأدوية الممكنة التي تساعد المدخن على ترك التدخين بالأضافة إلى أسماء بعض جمعيات مكافحة التدخين المفيدة للمدخن، وعرضوا (السيجارة الالكترونية) ووضحوا أنها ليست الحل الأمثل لتوقف التدخين لثبوت أضرارها.
وأيضآ هناك ورشة عمل عن التقنية في مكافحة التدخين..

وتم وضع عدد من البنارات الهادفة والمشجعة لحضور أنشطة الحملة.ووزعت العديد من المنشورات التوعوية للمنسوبات ..  والأستاذة فريدة الدخيل شكرت عضوات النادي الطلابي لكلية الطب على جهودهم الرائعة والمثمرة بإذن الله .

الطالبات المشاركات من كلية الطب البشري :
نورآ القيعاوي ، أمجاد القيضي ، أنهار النصار ، مها الصقير . فاطمة العميريني ، رندا الجمل ، نورة الكعيد . أثير الحجيلان ، روان الطويان ، نورة الحماد ، هاجر العقيل .

 

 

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد