أطفال بلا أيدز تكمل مسيرتها في كلية طب الأحساء

مجلة نبض ( تغطيات – نزيهه النويصر) : أقام النادي الصحي لعمادة شؤون الطلاب في كلية الطب – جامعة الملك فيصل في الأحساء –  يوم الاثنين الموافق 21-3-1433هـ  حملة تحت عنوان ( أطفال بلا إيدز) وذلك بالتعاون مع قسم الطالبات وتستهدف الحملة بشكل خاص المدارس من المرحلة الثانوية ، وقد تمَ إرسال دعوات إلى عدد من مدارس المرحلة الثانوية في المنطقة .

بدأت الحملة في الساعة العاشرة صباحاً في مسرح كلية الطب ،ثمّ طُلب من الحضور تعبئة استبيان لمعرفة مدى الوعي الصحي لدى هذه الفئة قبل وبعد حضور هذه المحاضرة .

 بعدها تم تنظيم دخول الضيوف للمسرح ، ثم بدأ العرض الذي استمر حوالي ساعة واحده مابين شرح ونقاش مع الطالبات عن مرض الايدز , ففي النصف الأول من العرض طرحت بشائر الجلال – طالبة في السنه السادسة –  الأسئلة التالية التي تمت مناقشتها مع الطالبات:ما هو الايدز؟ وهل نحن في خطر؟ وما هي طرق الإصابة بالايدز؟كيف لي ان اعرف انني مصاب بالايدز؟ ثم تكلمت بصورة عامة عن مرض الايدز و عن نظرة المجتمع لمرض الايدز وكيفية تأثيره على جسم الإنسان وطرق انتقاله، وكيفية الوقاية منه، و ما يشكله من خطر على المجتمع وهل هو قاتل أم لا؟و هل نحن في خطر؟وتكلمت أيضا عن معتقدات خاطئة ,والطرق الحدثيه التي توصل اليها الطب في علاجه.

ثم بدأت حصة الحسيني  – طالبة في السنه السادسة –   بمناقشة الطالبات والمشرفات عن كيفية تفعيل هذه الحملة وقد خرجوا بإقتراح تقديم الحملة من قبل طالبات المدارس في حصص النشاط وقد تم اخذ معلومات عن المدارس ليتم التوصل ومعرفة مدى الفائدة التي توصلن إليها . و تم إعطاء العرض للطالبات المسئولات عن تقديم هذه الحملة في المدارس .

وبعد نهاية العرض ، وزّعت نشرات ومطويات تثقيفية على الحضور ، وغادرن إلى مدارسهن .

هذه التدوينة تحتوي علي تعليق واحد

  1. Ashjan Al-masoudi قال:

    ابداااااااااااااع …وجهود ملموسة …..جزاكم الله كل خير فريق الاحساء المبدع وقائدتكم المتميزة

إضافة رد