السكر يمثل 16% من غذاء الأطفال اليومي

مجلة نبض (CNN): لفت تقرير صادر عن “مركز السيطرة على الأمراض والوقاية” الأمريكي إلى أن السكر يمثل نحو 16 في المائة من السعرات الحرارية التي يستهلكها الأطفال يومياً.

وأوضح تقرير الهيئة الحكومية بأن 66 في المائة من تلك المواد الغذائية المحلاة مصدرها البيت، وليس مقاصف المدارس، أو المتاجر أو ماكينات البيع، التي تواجه اتهامات بالتسبب في تفشي ظاهرة السمنة بين الأطفال.

وعرفت “مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية” السكريات في تقريرها بالسكر الأبيض أو البني أو سكر الفاكهة “الفركتوز” أو العسل بنوعيه الأبيض أو الأسود، بالإضافة إلى المحليات الصناعية التي تدخل في إنتاج بعض الحلوى والمشروبات الغازية.

وأشارت البيانات إلى أن استهلاك الأولاد للسعرات الحرارية من السكر بلغ نحو 362 سعرة حرارية مقارنة بـ 282 للفتيات وتزايد معدل الاستهلاك مع التقدم بالعمر.

كما تفاوت معدل الاستهلاك مع اختلاف العرق، إذ وجدت الإحصائية بأن الذكور البيض يستهلكون قدراً أكبر من السكر مقارنة بأندادهم من السود أو من أصول إسبانية، وهو ذات النمط بين الإناث البيض، على الرغم من الاختلاف في النسب المئوية التي كانت أقل من معدلات الصبية.

وأشار الباحثون إلى أن 60 في المائة من السكر المضاف للأطعمة التي يتناولها الأطفال يحصلون عليها من الأطعمة المصنعة ونحو 40% من المشروبات الغازية.