يوم التمريض الخليجي 2012

مجلة نبض: تحتفي دول مجلس التعاون الخليجي اليوم الثلاثاء بيوم التمريض الخليجي تحت شعار (التمريض الخليجي..رعاية وتميز وعطاء).
وقال المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الدكتور توفيق خوجة في تصريح صحفي اليوم ان الاحتفاء بهذا اليوم جاء تفعيلا للتوصية رقم (14) للاجتماع 74 للهيئة التنفيذية لمكتب وزراء الصحة الخليجيين.
واشار الدكتور تور خوجة الى أن مهنة التمريض تؤدي دورا مهما في منظومة الخدمات الطبية وهي مهنة تجمع أدبيات السلوك الراقي والبعد الانساني اضافة الى المعرفة والخبرة الشاملة للتعامل مع المحتاجين للرعاية الطبية.
واستعرض نمو الخدمات الصحية في القرن الماضي والذي كان مدعاة لتطوير الخدمات التمريضية بدول مجلس التعاون وتحوله من العمل الخيري التطوعي الى السلك الوظيفي.
وقال المدير العام للمكتب التنفيذي ان من أبرز انجازات مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون تبني الخطط والاستراتيجيات التي تساهم في رفع مستوى الخدمة وتطويرها وان انتشار كليات التمريض واعتماد شهادات أكاديمية متميزة وازدياد أعداد الخريجين لخير دليل على تحفيز شبابنا وفتياتنا للانخراط في هذه المهنة السامية.
واعرب الدكتور خوجة عن أمله في أن تتضمن المناهج الدراسية في مراحل التعليم العام المختلفة مواضيع عن التمريض كمهنة نبيلة لا يمكن الاستغناء عنها لأن ذلك سيعزز الثقة بهذه المهنة ويغذي الجيل بمعلومات مهمة يجهلها عن مهنة التمريض.
وأثنى الدكتور خوجة في ختام تصريحة على الجهود التي بذلتها اللجنة الفنية الخليجية للتمريض المنبثقة عن المكتب التنفيذي للنهوض بمهنة التمريض بدول المجلس من خلال عقد الندوات التي بلغت تسع ندوات خليجية وجار التحضير للندوة العاشرة التي ستعقد بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية في ديسمبر المقبل تحت شعار “تجارب تمريضية خليجية..لاستراتيجية الطوارئ والكوارث”.
كما بلغت اجتماعات اللجنة الفنية الخليجية 27 اجتماعا وتم اصدار الأدلة والاستراتيجيات الخاصة بهذا المجال علاوة على تخصيص جائزة لأفضل ممرض وممرضة بكل دولة من الدول سميت (جائزة نسيبة بنت كعب) تسلم أثناء فعاليات الندوات الخليجية للتمريض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى