المجلس الطلابي بكلية طب جامعة طيبة يُقيم سبتيّته الثقافية الثانية (الادارة الطبية خبرات وتطلعات)

مجلة نبض(معاذ العتيبي): أقام المجلس الطلابي بكلّية الطب بجامعة طيبة سبتيّته الثقافية الثانية بعنوان :  الإدارة الطبّية… خبراتٌ وتطلّعات، حيثُ استضاف المجلس الدكتور : سمير أحمد سمّان ، مستشار المدير العام للشؤون الصحّية بالمدينة المنورة واستشاري طب الأسرة والمجتمع.

تحدّث الدكتور سمير في البداية عن تجربته ورحلته العلمية ثم الإدارية خاتماً مُقدّمته بهمساتٍ ونصائح طيّبة إلى طلاب الطب موضّحاً لهم مفترق الطرق الذي يقف عنده طالب الطب بعد تخرّجه وشارحاً لكل خيارٍ أو مسار أمامه مُبيّناً الإيجابيّات والسلبيّات لكلّ مسارٍ سواءً من الناحية الإدارية أو الناحية التعليمية.

بعد ذلك بدأت حلقة النقاش والاستفسارات وتحدّث فيها الدكتور عن البرامج التخصّصية بشكلٍ عام، وتحدّث عن برامج التخصصات الموجودة في المدينة المنورة والمستشفيات التي تُقدّمها، كما أجاب الدكتور عن الكثير من الأسئلة والاستفسارات التي كانت تدور في خلد الطلاب خصوصاً طلاب السنوات الأساسية.

يُذكر أنّ فكرة السبتيّة الثقافية رأت النور لأول مرة الشهر الماضي بتنظيم من المجلس الطلابي بكلّية طب جامعة طيبة ، حيثُ تُقام منتصف كلّ شهر ويستضيفُ المجلس فيها أطبّاءَ مميّزين برعوا في جوانب الحياة المختلفة هادفين بذلك إلى فتح المجال أمام طلاب الكلّية للاستقاء من خبراتهم ، والتعلّم من تجاربهم.
واستضاف المجلس في باكورة سبتيّاته : الأستاذ الدكتور أحمد رضا حافظ ، مدير مستشفى الصحّة النفسية بالمدينة المنورة ، وعُنونَ اللقاء بـ “همسة وفاء من طبيب”.

وسيستضيف المجلس في لقاء الشهر القادم الدكتور أبو بكر عبده الطبيقي استشاري طب الأسرة والمجتمع وعضو مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع، ومُنشئ برنامج تخصص طب المجتمع بالمدينة المنورة. كما أن الدكتور قد قّدم دورات عديدة في فنّ التعامل مع الجمهور ومهارات التواصل.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد