جمعية السرطان وطلاب طب الملك فيصل ينظمان معرضا توعويا ناجحا بالإحساء

مجلة نبض(سعد الشمري): نظمت جمعية السرطان السعودية في الأحساء المعرض الطبي التوعوي بأمراض السرطان وأنواعها وذلك على مدار خمس أيام 17-21/4/1433هـ في مجمع العثيم التجاري بمناسبة اليوم العالمي للسرطان , شملت تثقيف أغلب زوار المجمع وبعض الشخصيات الهامة في المنطقة, وذلك بالتعاون وإتاحة الفرصة لطلاب وطالبات كلية الطب بجامعة الملك فيصل في الإشراف على التثقيف الطبي لجميع الزوار.
كما احتوى المعرض على إنشاء بحث طبي متكامل كان من اعداد طلاب وطالبات كلية الطب واستهدف جميع زائرات المجمع البالغ عددهم أكثر من 1000 زائرة.

اقبالا لافتًا وتفاعلا ايجابيا ومعرضا ناجحا حاز على اعجاب الحضور
وقد أقامت الجمعية فعاليات متعددة صاحبت المعرض الطبي طوال الفترة, و نظمت حفل تكريم لجميع المستفيدين من أعمال الجمعية وحفل ترفيهي لجميع زوار المجمع حيث كان من تقديم فرقة فَلَّة .
كما استقبل الاستاذ عماد الجعفري والدكتور عمر بايمين بمقر جمعية السرطان السعودية في الأحساء عضوات لجنة الأمل لجمعية السرطان السعودية بالخبر, كانت في مقدمتهم الأستاذة فاطمة أكبر نائبة رئيسة القسم النسائي في اللجنة والاستاذة تغريد جربوع رئيسة العلاقات العامة والاستاذة زينة المرزوقي المسوقة الإعلانية والأستاذة بدرية القناص المسؤولة المالية. وأشادت الأستاذة فاطمة أكبر بجهود جمعية السرطان السعودية في الأحساء وبدورها في تثقيف وتوعية جميع شرائح المجتمع , ونال إعجاب وفد اللجنة الخطط الإدارية والأنشطة المستقبلية للجمعية, بدورها تقوم جمعية السرطان السعودية في الاحساء بصدد إنشاء لجنة طبية خاصة لمصابي ومصابات السرطان.

وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان
في ختام الفعاليات في الحفل الترفيهي قام الأستاذ مالك الموسى عضو مجلس الإدارة والأستاذ عبدالرحمن المهنا عضو مجلس الإدارة والدكتور عمر بايمين رئيس اللجنة الطبية في جمعية السرطان والأستاذ عماد الجعفري المدير التنفيذي لجمعية السرطان في الأحساء بتكريم المستفيدين والمستفيدات من الجمعية وتكريم طلاب وطالبات كلية الطب المشاركين في المعرض الطبي .
وقد ثمنت ماريا البراهيم -طالبة بكلية الطب سنة رابعة- ماقدمته الجمعية لزوار المعرض ولطلاب الطب المشاركين بقولها: نشكر جمعية السرطان السعودية على المجهود الفائق وعلى اهتمامهم بتوعية المجتمع سواء بالحفاظ على صحتهم وتمهيد لهم الطريق للكشف والعلاج أو بتوفير الكتيبات التوعوية لأكثر الأمراض انتشارا. والشكر من الأعماق لهم حيث قامو بأحتضاننا كطلاب طب متعطشين لهذه الاعمال التطوعية. وتفاعل المجتمع في حفل التكريم يبين إصرارهم في تكملة مسيرة الجمعية وزاد من اصرارنا في المشاركة لخدمة الناس والجمعية.

هذه التدوينة تحتوي علي 2 تعليقات

  1. فاطمه اكبر قال:

    أقدم جزيل الشكر لجمعية السرطان بالاحساء متمثلة بلاستاذ / عماد الجعفري والدكتور / عمر بيمين على حسن الاستقبال ,, أياد بيضاء لمستها بالجمعيه وجهود جباره لماشاهدته من رقي وحسن تنظيم اداري خلال زيارتي لمقر الجمعية ,,تستحق الجمعيه مني هذه الوقفة الصريحة ’الى الأمام ومزيد من التقدم والازدهار,,وشكري موصول لكل من ساعدنا في تذليل الصعاب,,ويسعدنا التواصل معكم .

  2. اشكر وزارة الصحه ومستشفى الامير ابن جلوي وجمعية السرطان المتمثله بالاستاذ عماد جعفري والدكتور عمر بنيمين نشكر جهودهم وحسن استقبالهم لنا وحسن ضيافتهم ولقد اعجبنا بالخطط المطروحه التي لديهم كما يسعدنا التواصل معهم لتقديم العون لمرضى السرطان ولتتطور الجمعيه وازدهارها كما اعجبنا بنشاط كل المسؤولين واملهم الكبير بالله فنتمنى من الله ان يمدهم بالعون ويسدد خطاهم ويكثر من امثالهم ويعينهم على عمل الخير
    الله يجزاهم كل خير ويبارك فيهم وبصحتهم وبعملهم التطوعي

إضافة رد